تدريسية في كلية القانون تنشر بحثاً علمياً في مجلة النزاهة و الشفافية للبحوث و الدراسات
 التاريخ :  13/01/2020 16:58:33  , تصنيف الخبـر  كلية القانون
Share |

 كتـب بواسطـة  مصطفى فلاح كاظم  
 عدد المشاهدات  41


 
تدريسية في كلية القانون تنشر بحثاً علمياً في مجلة النزاهة و الشفافية للبحوث و الدراسات





           نشرت الاستاذ المساعد الدكتوره سماح حسين علي الركابي و هي احد اعضاء الهيئة التدريسية في كلية القانون
          جامعة بابل بعنوان ( تكنولوجيا المعلومات واثرها في تدريب لمكافحة الفساد ) في مجلة النزاهة والشفافية وهي
          مجلة علمية نصف سنوية محكمة متخصصةفي ميدان الفساد و الوقاية منه تصدر عن هياة النزاهة دائرة البحوث
          و الدراسات في العدد الثاني عشر حزيران 2019







           
            موضوع البحث لزيادة مهارات العالملين في المؤسسات ، و لرفع مستوى المعرفة لديهم ، و لزيادة كفائتهم في العمل
            بطريقة تساهم في اداء عمل ذي مستوى اعلى في الحاضر او المستقبل و لغيرها من الاهداف ؛ اضحت مسالة تدريب
            العالمين في المؤسسات ضرورة و حاجة ملحة وعلية ، فقج سعت جهات معنية و متخصصة للاخذ على عاتقها مهمة
            التدريب و على الاصعدة و المجالات كافة و بغض النظر عن الجهة المستفيدة من التدريب ؛ لما تملكة تلك الجهات من
            مقومات و متطالبات التدريب ، مستخدمة اساليب متنوعة لتحقيق الهدف من التدريب .



           منهج البحث ونطاقة بان سنحاول ان نتب المنهج الاستقرائي والتحليلي لالقاء الضوء على استخدام تكنولوجيا المعلومات
           واثرة في تدريب لمكافحة الفساد ، على ان نستعرض تجربة الاكاديمية العراقية لمكافحة  الفساد في برنامجها التدريبي
           لمكافحة  الفساد على وفق قانون هيأة النزاهة رقم 30 لسنة 2011 ، و نظام الاكاديمية العراقية لمكافحة الفساد رقم 3
           لسنة 2015 .


          اهم النتائج المتوصل اليها في البحث ان للتكنولوجيا دور مهم و الفعال في كل مفاصل الحياة ، بحيث اصبحت ضرورة لا
          غنى عنها و متطالباً اساسياً يسهم في اختصار الجهد و الوقت ، و توسيع حلقة المعرفة و التعلم و التدريب دون ان يكون
          هنالك تقييد للمكان او الزمان في الحصول على المعلومة ، وردت عدة تعريفات لتكنولوجيا المعلومات ، ومن تللك التعريفات
          ما اوردته هيأة المستشارين التابعة لمعهد خدمات القياس التربوي في الولايات المتحدة الامريكية .